تمديد التسجيل لامتحانات نهاية السنة إلى 30 نوفمبر الجاري

21.11.15

تمديد التسجيل لامتحانات نهاية السنة إلى 30 نوفمبر الجاري




قرر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، تمديد فترة التسجيل في الامتحانات الرسمية لنهاية السنة الدراسية 2015-2016 لفترة شهر إضافية، بحيث ينتهي الأجل في 30 نوفمبر المقبل، وذلك من أجل السماح لأكبر عدد من المترشحين في الأطوار الدراسية الثلاثة (ابتدائي، متوسط، وثانوي) من تسجيل أنفسهم.


ويأتي هذا القرار، بعد أن شهدت الفترة الممتدة ما بين فتح الموقع إلى غاية آخر أجل حددته الوزارة في 18 نوفمبر الماضي، اضطرابا في التزوّد بالأنترنت لمدة 6 أيام كاملة ما بين 22 و27 أكتوبر الماضيين، الأمر الذي عقّد عملية التسجيل ودخول المترشحين إلى الموقع الإلكتروني الذي فتحه الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.


وحسب بيان الوزارة الوصية، فإن المترشحين لامتحانات شهادة نهاية التعليم الابتدائي (السانكيام) ونهاية التعليم المتوسط (البيام) ونهاية التعليم الثانوي (البكالوريا)، فإن العملية ستتواصل إلى غاية نهاية الشهر الجاري، للسماح للمتأخرين من التدارك والتسجيل عبر الموقع الالكتروني.


على صعيد آخر، ستنطلق عملية التسجيل الفعلية في 15 جانفي المقبل وتستمر إلى غاية 15 فيفري القادم، في حين برمجت الوزارة الوصية رزنامة الامتحانات المدرسية للسنة الدراسية 2015-2016 خلال شهر جوان، حيث أعلنت تاريخ إجراء امتحان البكالوريا من 12 إلى 16 جوان 2016 بالإضافة إلى تاريخ امتحان شهادة التعليم المتوسط من 7 إلى 9 جوان 2016 وتاريخ امتحان شهادة التعليم الابتدائي 2016 الذي سيكون في يوم 1 جوان 2016. وعبّرت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، في تصريحات سابقة، بأن هذه التواريخ نهائية ولا رجعة فيها بعد انتقادها من بعض الأطراف التربوية بسبب تزامنها مع شهر رمضان المقبل، خاصة بالنسبة لشهادتي نهاية التعليم المتوسط (البيام) ونهاية التعليم الثانوي (البكالوريا)

المصدر: جريدة الخبر 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة