افتتاح موقع مديرية التربية لولاية الجلفة واعلان نتائج مسابقة الأساتذة 2015 من خلاله

25.6.15
أعلن اليوم الخميس السيد "بشير ريمان"، مدير التربية بالجلفة، عن أن مسابقة التوظيف بقطاع التربية قد تم الفراغ من اجرائها في كافة مراحلها وهي في مرحلة التدقيق والرقابة القبلية لدى مصالح الوظيف العمومي.
وأكد السيد ريمان، في ندوة "الجلفة إنفو"، على أن نتائج المسابقة ستُنشر قبل تاريخ 30 جوان 2015 وسوف يتم نشرها بكافة الطرق والوسائل ومنها الموقع الإلكتروني الجديد لمديرية التربية بالجلفة. كما أفاد ذات المسؤول بأن عملية التكوين للأساتذة الجدد ستنطلق خلال الأسبوع الأول من شهر جويلية. حيث تخص العملية 170 أستاذ تعليم ابتدائي (120 عربية و 50 فرنسية) و60 أستاذ تعليم متوسط.
أما بشأن الرقابة القبلية لمصالح الوظيف العمومي، صرح ريمان بشأنها أنه لن يتم نشر النتائج الى غاية الفراغ من كافة العمليات الرقابية الخاصة بمصالح الوظيف العمومي لتفادي تكرار السيناريو الذي وقع بولايات أخرى عندما تم رفع تحفظات على مترشحين تم تعيينهم في مناصب عملهم. ونبّه ذات المسؤول الى أن الإستنجاد بقوائم الإحتياط سيبقى هذه السنة مفتوحة الى غاية 31/12/2015 من أجل تعويض الأساتذة المتقاعدين والمستقيلين والمحولين خارج الولاية وغيرها من صيغ شغور المناصب.
أما بشأن الموقع الإلكتروني الجديد لمديرية التربية بالجلفة، فقدْ أشار ريمان الى أنه قد تم أمس الأربعاء فتح الموقع على أن يتم تفعيله في أقرب وقت لكي يتسنى نشر نتائج مسابقة التوظيف فيه. كما تعهد ذات المتحدث بأن الموقع الإلكتروني لمديرية التربية سيكون نافذة تواصلية تحوي كل ما يهم قطاع التربية بدءا من "رقم الهاتف الخاص بمدير التربية" على حد تعبيره. في حين أكد السيد ريمان أن الموقع الإلكتروني سيكون محينا ويتضمن عنصر الإستمرارية والشمولية فضلا عن فتح نافذة تواصلية الكترونية لتبليغ انشغالات الأسرة التربوية قصد التكفل بها.
الموقع الإلكتروني لمديرية التربية لولاية الجلفة



المصدر: الجلفة انفو للأخبار 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة