بن غبريت: استعمال أجهزة التشويش لمحاربة الغش في البكالوريا وارد

24.3.16




كشفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، عن إمكانية اللجوء إلى استخدام أجهزة التشويش على الهواتف النقالة لمحاربة محاولات الغش في امتحان شهادة البكالوريا لسنة 2016، موضحة أن "الاستعانة بتلك الأجهزة وارد لمحاربة كل محاولات الغش باستخدام التكنولوجيا الحديثة"، ويأتي التصريح الجديد لمسؤولة القطاع، استدراكًا لما راج في وقت سابق عن تخلّي الوزارة عن هذه الفكرة، بسبب سياسة التقشف التي اعتمدتها الحكومة لمواجهة "الأزمة" المالية.

وأضافت الوزيرة في حوار لـ"وأج" الأربعاء، أن حملة تحسيسية "قوية وصارمة"، سيتم توجيهها لفائدة التلاميذ والأولياء، لتوعيتهم بمخاطر الغش وتبعاته، كما ستظهر هذه الحملة ضرورة "التحلي بالمواطنة" في هذا الامتحان الوطني الذي تم تسخير "كل الإمكانيات اللازمة لإنجاحه"، على حدّ قولها.

وفي سياق متصل، كشفت بن غبريت أنه تم استحداث لجنة عمل لمعالجة "النقائص والأخطاء المتكررة الواردة في أوراق التلاميذ خلال الامتحانات الرسمية"، مشيرة إلى أن هذه اللجنة تقوم حاليا بإعداد "جدول يتضمن بالتدقيق تلك الأخطاء المتكررة في إجابات تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي وشهادة التعليم المتوسط والبكالوريا".

هذا، وقد حاولت وزيرة التربية التقليل من الزوبعة التي رافقت الإعلان عن تطبيق مناهج الجيل الثاني، مؤكدة أنها تندرج في إطار "المراجعة العادية" للبرامج التعليمية السابقة.

المصدر: الشروق اليومي

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة